recent
أخبار ساخنة

جميع اسماء الحيونات بالحروف الهجائية من الالف وحتى الياء

الصفحة الرئيسية


جميع اسماء الحيونات حسب الحروف الابجدية : يُبحث عن اسم حيوان يبدأ بحرف الألف، وذلك لإظهار براعتهم في ألعاب الذكاء والألغاز المتعلقة بالكلمات المتقاطعة، بالإضافة إلى المنافسة الشرسة في لعبة اتوبيس كومبليت التي تعتمد على السرعة والحصيلة اللغوية الكبيرة. سنقدم هنا اسم حيوان يبدأ بحرف الألف من خلال موقع الجمهورية اليوم.

جميع اسماء الحيونات حسب الحروف الابجدية

اسم حيوان بحرف الألف أ

هنالك كمية كبيرة من الحيوانات والطيور التي تبدأ أسماؤها بحرف الألف، الذي هو أول حرف في الأبجدية. ولا يمكن أن تكون جملة في اللغة العربية بلاهو، ونتعرف على أسماء الحيوانات بواسطة النقاط التالية:

 

ابن العرس: لديه حاسة شم قوية جدًا وقوة مدهشة مقارنة بحجمه، حيث يصطاد الحيوانات والسناجب ويهاجم فريستهم من خلال الرقبة بالدرجة الأولى.

يُعرف ابن آوى بأسماء أخرى مثل الوعوع والشغبر، وهو نوع من الكلاب البرية، يُوجد في إفريقيا وآسيا، ويُعتبر حيواناً ضارياً.

الأوز هو طائر مائي ومن المخلوقات التي يتغذى عليها الناس. تتميز الأوزة بوفرة وكثافة ريشها، وتتراوح أحجامها بين 1.5 إلى 4 كيلو جرام.

أم اربعة واربعين

أكل النمل: يعتبر من الحيوانات الماشية الثديية وله العديد من الأسماء الأخرى مثل دب النمل والبرومي والتمنور الأعرف. يعيش في القارتين الأمريكيتين وتعتبر بعض الأنواع المختلفة منه مهددة بالانقراض، مثل مأكل النمل الحرشفي.

اسد : هو حيوان من السنوريات، وهو يمتلك عددًا من الخصائص التي تميزه عن باقي الحيوانات المفترسة. بالإضافة إلى أنه يعيش في قطيع، فإن لديه سلوكيات مثيرة للاهتمام، فالإناث تقوم بمهمة اصطياد الطعام ورعاية الأشبال، وغالبًا ما تصطاد في الليل.

ارنب :هو أحد الحيوانات المدجنة ويوجد له أنواع وفصائل متعددة، وتتميز معظمها بفراء ناعم وعدد كبير في عملية التكاثر.

افعى: هي نوع من الزواحف، تتميز بسمها القاتل وتكاثرها مثل الثعابين الأخرى في الربيع والصيف، وتستخدم الإناث الفيرومونات لجذب الذكور.

اسم حيوان بحرف  الباء

إليكم قائمة بأبرز أسماء الحيوانات والطيور التي تبدأ بحرف الباء:

تعتبر البجعة طائرًا مشهورًا ينتمي لفصيلة الطيور المائية، وهي طائر جميل ومذهل

– البجع يتميز بأجنحته الكبيرة ومنقاره الطويل، ويصل وزنه إلى أكثر من خمسة عشر كيلو جرام.

يتميز هذا الحيوان بوجود جيب تحت منقاره يستخدم لتخزين الطعام، حيث يقوم بسحب الأسماك من الماء ووضعها فيه.

البقرة هي حيوان تنتمي إلى عائلة الثدييات.

يعتبر هذا الحيوان من الكائنات الحية المفيدة جدًا للإنسان، حيث يستفيد الإنسان من حليبها ولحمها.

– يتم الاستفادة من جلودها في تصنيع الأزياء والأحذية والحقائب والأثاث.

استُخدِمت القطيفة منذ العصور القديمة لسحب العربات والمحاريث وتشغيل الطواحين.

ببر هو حيوان قاض عضو في فصيلة السنوريات، حيث يتشابه بشكل كبير مع النمر.

يُفضّل أن يعيش في الطبيعة البرية ولديه خطوط داكنة على فراءه الناعم باللون الأبيض أو البرتقالي.

اسم حيوان بحرف التاء، وهذا هو ما يبحث عنه الكثير من الأطفال والكبار، خاصةً عند لعب لعبة العائلة الشهيرة التي يمكن أن يكون اسمًا أو نباتًا أو حيوانًا أو شيئًا غير حي، وهذه اللعبة لا تزال منتشرة حتى الآن، وتعمل على اختيار حرف محدد من اللغة العربية.

جميع اسماء الحيونات حسب الحروف الابجدية

من ثم، سنعمل على إيجاد كلمة تبدأ بهذا الحرف وتتطابق بشكل كبير مع جميع النماذج السابقة، وفي بعض الأحيان قد نواجه صعوبة في إيجاد بعض أسماء الحيوانات، وبعد ذلك سنقوم بإدخال مجموعة متنوعة من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف التاء.

 

نظراً لمساعدتها الكبيرة في هذه اللعبة، سوف نقدم لكم بعض أسماء الطيور والزواحف والحيوانات البحرية والبرية وغيرها بحرف التاء.

اسم حيوان بحرف التاء

نظراً لوجود العديد من الحيوانات في اللغة العربية التي تبدأ بحرف التاء، يمكن القول أن كل هذه الحيوانات تعتبر من الأنواع المنتشرة والمتعددة حول العالم، بما في ذلك الحيوانات البرية مثل التمساح والتفة وتلك التي تعيش في بيئات متنوعة.

 

ثم، تتميز هذه الكائنات بخصائص فريدة ومتنوعة تجعلها تبرز بين جميع الحيوانات الأخرى. وعلى الرغم من قلة التواجد لأسماء الحيوانات التي تبدأ بالحرف “تاء”، إلا أنها موجودة في بعض الحيوانات الموجودة في مختلف أنحاء العالم.

 

هنالك أنواع كثيرة من الكائنات الحية التي تختلف في جميع صفاتها والبيئات التي تتعايش فيها. فبعضها يعيش في الصحارى القاحلة، في حين يعيش أنواع أخرى في الماء وأخرى قادرة على التكيف مع جميع ظروف الطقس.

 

هناك أنواع من الحيوانات التي تتميز بالكبر والضخامة في الحجم، وأنواع أخرى صغيرة، ومن الممكن أن تكون بعض هذه الحيوانات آكلة لحوم الحيوانات الأخرى أو حتى لحوم البشر في بعض الحالات.

حرف الثاء هو أحد الحروف في اللغة العربية ويأتي في المرتبة الرابعة من بين الحروف الأبجدية. يُعتبر هذا الحرف صعبًا على الكثيرين عند البحث عن اسم حيوان بحرف الثاء . لذلك قررنا تخصيص هذا المقال لذكر اسم حيوان يبدأ بحرف الثاء، وذلك لتسهيل استخدامه في حل الألغاز والمشاركة في مسابقات المعلومات العامة..

اسم حيوان بحرف الثاء

ثعلب

الثعلب هو جنس من الفصيلة الكلبية التي تنتمي إلى رتبة اللواحة والثدييات.

يتميز الثعلب بذيلة الصغير كثيف الشعر

من بين الأنواع الشهيرة للثعالب، نجد الثعلب القطبي، الثعلب الأحمر والثعلب البنغالي المعروفة، بالإضافة إلى ثعلب روبيل والفنك وغيرها من الأنواع المتنوعة.

الثعلب يعيش في المناطق المفتوحة مثل الزراعات والغابات، وأيضًا في المناطق القاحلة.

تكون الثعالب نشيطة خلال الليل وتمضي أغلب وقتها في الأوكار الباردة التي تحفرها في الأرض.

يُصَنَّف الثعلبُ كحيوانٍ سَريعٍ لِما يتسم به من هيكلٍ رشيقٍ وحاسةٍ بصريةٍ قويةٍ.

الثعالب هي حيوانات ثديية صغيرة، حيث تتراوح أوزانها بين 680 جرام و 11 كيلوجرام.

البراغيث المختلفة طولها من الرأس إلى الخاصرة حدود ٨٦ سم، والذيل يتراوح بين ٣٠ و٥٦ سم، ولكن الثعبان الصغير نوع الثعبان الفنك، طوله فقط ٢٣ سم، ويزن بحدود ١-١.٥ كجم ..

اسم حيوان بحرف الجيم

هناك عدد كبير من الحيوانات التي تبدأ بحرف الجيم، ونتعرف عليها وعلى الحشرات بحرف الجيم من خلال النقاط التالية: هناك تشكيلة واسعة من الكائنات الحية التي تبدأ بحرف الجيم، وسنتعرف عليها وعلى الحشرات التي تبدأ بنفس الحرف من خلال النقاط التالية:

الجمل هي نوع من الثدييات ولديه سنامين وتعمل كمعدة يخزن الطعام فيها لفترات طويلة ويحتفظ بالمياه في الصحراء، وهو يعيش لفترة طويلة بدون ماء وهناك أنواع عديدة منه، ويمكنه شرب 40 غالونًا من الماء في وقت واحد.

يعتبر الجراد من أبرز الحشرات التي تسبب أضراراً، حيث يتسبب في فساد المحاصيل الزراعية وتأثير سلبي على جودتها، ويوجد العديد من الفصائل للجراد بألوان متنوعة.

الروبيان: إحدى الكائنات البحرية التي يعشقها العديد من الأشخاص كوجبة غذائية غنية بالعناصر الغذائية مثل الفسفور، ويتميز بميزة فريدة وهي وجود القلب في رأسه.

الجندب هو أحد الكائنات الحية التي تُثير الرعب في قلوب الكثيرين، وذلك بسبب وجود جناحين أماميين وخلفيين يستخدمها في تحقيق التوازن أثناء الطيران.

يتعايش الجربوع، الذي ينتمي إلى فصيلة القوارض ويشبه الفأر، في المناطق الصحراوية بحجم صغير وفراء كثيف وذيل طويل. يمتاز الجربوع بأنه لا يشرب الماء أبدًا، بل يعتمد على تناول الأعشاب والبذور، وأحيانًا الحيوانات والحشرات.

اسم حيوان بحرف الحاء ح

هناك أصناف من الحيوانات المدللة التي يتعامل معها الأشخاص بشكل رئيسي طوال اليوم، مثل الفرس، وهو حيوان مدلل جداً ويمتاز بقوته الجبارة.

يعتمد الإنسان على الخيول في العديد من المهام اليومية، كالقيام بسحب الأشياء الثقيلة ونقلها من مكان إلى آخر.

يتمتع هذا الشخص بالقدرة على المشي لمسافات بعيدة، ويستخدم أيضًا في المشاركة في السباقات.

الوصف: الحمار هو مخلوق بري يتم ترويضه واستخدامه بشكل واسع من قبل البشر في حياتهم اليومية والعملية.

يعد حمار من الثدييات مثل الحصان.

يوجد العديد من أصناف الحمير المتنوعة والمختلفة، والأكثر انتشارًا منها هي أنواع الحمير الأليفة التي يسهل التعامل معها، وهناك أيضًا أنواع أخرى من الحمير ولكنها تعتبر مفترسة وتلقب بالحمر الوحشية.

الحبار: إنه نوع فريد من الكائنات البحرية، حيث يتمتع هذا المخلوق بأكثر من ساق وشبيه بالأخطبوط، يحتفظ بمخزون من الغازات في جسمه ويطردها عندما يشعر بالتهديد أمامه.

الحوتُ: هو حيوانٌ بَحْريٌّ مُؤَانَسٌ، يَعِشُ في قاعِ البَحَارِ والمُحْيَطَاتِ، لَديْهِ شَكْلٌ جَمِيلٌ ومُذْهِلٌ، تُشتَهَرُ هذهِ الحَيْتَانُ بِضَخَامَةِ جَسَمِهَا.

يُعَدُّ حوتُ واحدًا من أكبر المخلوقات البحرية في العالم.

يستخدم بعض الأشخاص الحوت البحري للتسلية، وبينما يستخدم البعض الآخر لتعليم الأطفال بعض ألعاب البحر.

السلحفاة: يُصنَّف الحيوان الرخوي الصغير المعروف بالسلحفاة ضمن فصيلة الرخويات، وهي من الحيوانات الصغيرة جداً التي يتم تصنيفها تحت نفس الفصيلة.

تُستخدم هذه المخلوقات في العديد من مراكز العناية بالجمال والعلاج، وذلك بسبب السوائل التي تفرزها، والتي تُعَدُّ علاجًا قويًّا وفعّالًا لبعض مشاكل البشرة والجلد بصفة عامة.

اسم حيوان بحرف الخاء. هناك تنوع كبير في المجموعة المختلفة من الحيوانات، وبعضها معروف منذ القدم وبعضها لا يزال تحت الدراسة والاكتشاف من قبل علماء الحيوانات والنباتات. من الأهمية بمعرفة اسم حيوان يبدأ بحرف الخاء، وذلك لأن معرفة الحيوانات يساعد الإنسان على الإدراك للعظمة الإلهية الذي أبدع في تكوين هذه المخلوقات المدهشة. من خلال موقع لحظات نيوز، سنقدم حيوانًا يبدأ اسمه بحرف الخاء ويتألف من ثلاثة حروف.

اسم حيوان بحرف الخاء

هناك تواجد لعدد كبير من الحشرات والحيوانات التي تبدأ بحرف الخاء، ويمكن التمييز لها من خلال الأمور التالية:

 

الخنافس هي نوع من الحشرات وهناك أصناف متعددة منها، فقد تم اكتشاف حوالي 8 ملايين نوع منها. بعض أنواع الخنافس تتغذى على الديدان.

الخرتيت، المعروف أيضًا باسم بوحيد القرن، هو كائن ضخم يواجه تهديد الانقراض بسبب الصيد الغير مشروع والتقتيل الوحشي له، حيث تستخدم قرونه في العديد من الاستخدامات الطبية والعلاجية.

الخروف هو واحد من الكائنات الحية التي يقوم الإنسان بتربيتها للاستفادة من صوفها ولحمها وألبانها

اسم حيوان بحرف الدال د :يتواجد العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف الدال وتُبحث عنها جماهير كبيرة في الوقت الحاضر، مما يجعل هذا الموضوع من أكثر المواضيع انتشارًا.

بناءً على رغبة العديد من الأشخاص في تعلم هذا الموضوع لزيادة معرفتهم وتدريسه لأطفالهم، تتنوع هذه الحيوانات بين الحيوانات المائية والحيوانات البرية وأنواع أخرى، وستوفر هذه المقالة عرضًا لهذا الموضوع.

اسم حيوان بحرف الدال

تتباين أسماء الحيوانات التي تبدأ بالحرف دال، ويليها الآتي:

يعتبر الديك من الكائنات الحية التي توفر الكثير من الفوائد المتعددة للإنسان، ويمكن تعريفه على أنه الكائن ذكر الدجاجة.

هو مصدر اللحوم الذي يعمل عليه العديد من الأشخاص من خلال تربيته ونموه وذبحه، ويتم تجهيزه واستهلاكه في مختلف وجبات الطعام.

يحتوي على العديد من المركبات التي تعود بالفائدة على صحة الجسم البشري.

الدجاجة هي الأنثى الديك، وهي المسؤولة عن إنتاج البيض الذي يعتبر مصدرًا رئيسيًا للكالسيوم. تقدم الدجاجة العديد من الفوائد للإنسان من خلال البيض الذي تنتجه. فوائدها ليست مقتصرة فقط على استهلاك لحمها بعد ذبحها، بل تعتبر أيضًا أحد أشهر الحيوانات التي تبدأ باسم الدال.

يحب العديد من الأشخاص أن يشاهدوا اسم حيوان يبدأ بحرف الذال، وذلك لكي يتمكنوا من التفوق في ألعاب الذكاء والألغاز التي تعتمد على المعلومات العامة وتحتاج إلى قدرة سريعة في تحديد المعلومة المطلوبة. ومن خلال موقع لحظات نيوز، يتم عرض حيوانات بحرف الذال.

اسم حيوان بحرف الذال

في هذا النص ، يتمتع الجميع بفرصة التعرف على أسماء بعض الحيوانات التي تبدأ بحرف الذال. نقدم لكم قائمة ببعض الحيوانات التي تندرج تحت هذا الحرف.

1- الذئب

من بين الحيوانات المفترسة التي تتغذى على اللحم وتنتمي أيضًا إلى فصيلة الكلبيات هم الذئاب. لا تستقر الذئاب في مكان محدد، بل تستمر في التجوال بين المناطق. موطنها الأصلي هو إثيوبيا ونصف الكرة الشمالي. هناك العديد من الأنواع التي تعيش في مجموعات تتكون من 6 إلى 10 ذئاب، حيث يتعاونون مع بعضهم البعض للتغلب على فرائسهم. يفضلون صيد الغزال بشكل خاص، ولكنهم يبحثون أيضًا عن الأسماك والسحالي وأي حيوان ثدي آخر يمكنهم اصطياده.

اسم حيوان بحرف الراء

قد يعتقد الكثيرون أنه من الصعب العثور على اسم حيوان يبدأ بحرف الراء “ر”، ولكننا سنقدم هنا في هذه المقالة 7 حيوانات مختلفة تبدأ بالحرف “ر”، وهي حيوانات مميزة. يعلم العديد من المدرسين والأمهات أطفالهم الحروف الأبجدية وبداية القراءة باسم الحيوانات والطيور، ونتوقع أن العثور على حيوانات تبدأ أسمائها بحرف “ر” يكون صعبًا، ولكن من خلال هذا البحث سنقدم لكم 7 حيوانات وطيور مختلفة تبدأ بالحرف “ر” لتسهيل تعليمها للأطفال. يمكنكم أيضًا معرفة مجموعة كبيرة من الأسماء والأفعال التي تنتهي بحرف “ياء” لاستخدامها في الشعر والأقوال المختلفة. سنستعرض لكم أسماء معظم الحيوانات التي تبدأ بالحرف “ر” لمساعدة الباحثين في تذكرها وتعليمها للأطفال، أو لمساعدتهم في حل الكلمات المتقاطعة والمسابقات

الكثيرون يتوقون لمعرفة اسم حيوان يبدأ بحرف الزاي. عادةً ما يدرك الأشخاص أهمية معرفة مثل هذه المعلومات أثناء اللعب بالحروف والأسماء. يعتبر تعلم أسماء الحيوانات بسرعة من بين أساليب تعلم الأطفال السهلة والفعالة. لذلك، عبر موقع الجمهورية اليوم، سوف نتعرف على حيوان مفترس يبدأ بحرف الزاء.

 

اسم حيوان يبدأ بحرف الزاي

هناك العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الزاي، ولكن هناك فقط تشابه بينهم في هذا الجانب. إن كل حيوان يختلف في طبيعة حياته عن الآخر بشكل عام. سنتعرف من خلال النقاط التالية على أبرز وأشهر هذه الحيوانات كالتالي:

 

الزقزوق هو حيوان ينتمي إلى فصيلة الثدييات، ويتميز بمجموعة من الصفات التي تجمع بين طبيعة الأرانب والفئران، حيث يغطي جسمه بالكامل بالشعر. يعرف في بعض الأحيان باسم الهامستر، وهو منتشر بشكل كبير في دول أوروبا.

حيوان الزرافة هو أحد أطول الكائنات الحية في العالم، بسبب رقبته الطويلة، إلا أنه من الحيوانات الوديعة والهادئة بشكل كبير.

الزرافة تتغذى على النباتات والأعشاب.

من بين ألقابه جملة النمرية، حيث يجمع بين صفات الجمل والنمر، مما يجعله قادراً على تحمل جميع الظروف المحيطة به.

الزيبو هو نوع من البقر الذي يتميز بكونه غنياً باللحم. يتغذى الزيبو على النباتات والأعشاب ويعتبر مصدراً غنياً بالألبان واللحوم. يتناوله البشر كغذاء

اسم حيوان بحرف السين

هو حرف عربي من الحروف الغير منقوطه , حيث ترتيبه الثاني عشر , يشبه حرف الشين لكن ليس له نقاط , يكتب بالإنجليزية ” S ”وسوف نتعرف من خلال هذا المقال على مجموعة من  أسماء حيوانات تبدأ بحرف السين س .

 

في المقالة التالية على موقع الجمهورية اليوم ، سوف نقدم لكم مجموعة من النباتات التي تحتوي على الحرف “س”، حتى نتعرف عليها جميعًا. هذه المجموعة ستكون مهمة بشكل خاص لأولئك الذين يلعبون لعبة ألغاز الكلمات. عنوان المقالة اليوم هو “اسم حيوان يبدأ بحرف السين س

اسم حيوان بحرف الشين : نقدم لكم اسم حيوان بحرف الشين. يوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بهذا الحرف، وتتميز كل منها بصفاتها وطبيعتها الفريدة في الحياة البرية والبحرية. خلق الله هذه الحيوانات المتنوعة لتكملة توازن الكرة الأرضية، ونحن من خلال موقع الجمهورية اليوم نتعرف على حيوان بدأ اسمه بحرف الشين.

اسم حيوان بحرف الشين

من خلال استعراض النقاط التالية، ستتعرفون على تشكيلة متنوعة من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الشين، وسوف تتعرفون على ما يميز كل منها عن الأخرى:

 

شقائق النعمان: يُعد حيوان بحري يحب أن يعيش في أعماق البحار ولا يفضل الظهور قرب سطح الماء، يعيش ويستقر فقط في المياه الدافئة، وعمره الأقصى يمكن أن يصل إلى 50 سنة.

الشره هو نوع من الحيوانات الثديات، يُصنف على أنه حيوان مفترس يتغذى على اللحوم، وشكله يشبه إلى حد كبير شكل الدب.

يتميز بقوة هائلة ومتميزة في استخدام كلاً من حاسة السمع والشم.

من مسمياته: “الولفرين”.

الشانشيلا هو حيوان ينتمي لفصيلة القوارض، وهو مهدد بالانقراض. يشبه الأرنب في الحجم والشكل.

يتغذى هذا الكائن على الطعام الخاص بالفواكه والحشرات الصغيرة والحبوب.

الشيواوا: نوع من الكلاب الصغيرة، يعتبر مناسبًا للتربية في المنازل بأمان وسهولة.

يمتاز بطوله الذي لا يتخطى 23 سم.

أُطلق عليه هذا الاسم بسبب ظهوره في مدينة شيواوا بالمكسيك واستمرار بيئته وحياته فيها.

يمتاز بالذكاء والدهاء الشديد

اسم حيوان بحرف الصاد : نقدم لكم اسم حيوان يبدأ بالحرف صاد. يوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف صاد ، وهو من الحروف الشائعة التي تحمل العديد من الحيوانات البرية. كل حيوان له ميزات وسماته الفريدة التي تميزه عن غيره من الكائنات الأخرى. نحن نتعرف من خلال موقع لحظات نيوز على حيوان يبدأ بحرف ص.

اسم حيوان بحرف الصاد

من خلال النقاط التالية، سنعرض لكم مجموعة من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الص، بالإضافة إلى شرح وعرض مميزات كل حيوان.

1ـ حيوان الصارقيل

يعد هذا الحيوان ضمن الديدان التابعة للفصيلة الحلقية المنتشرة والمعروفة في العديد من الدول. يطلق عليه اسم دودة الأرض، وهو معتاد على العيش والتكيف في الأراضي الرطبة والمبللة إلى حد ما. يستخدم الصيادون دودة الأرض كطعم سهل لاصطياد الأسماك.

 

2ـ حيوان الصقنقور

تُعدّ هذه المخلوقات من فئة الثعابين والسحالي، وتعرف أحيانًا بالأسماء المرغوبة “سمكة الرمال”. تعيش في الصحراء وتغوص في الرمال مثل الأسماك. هناك العديد من الأقاويل التي تُشير إلى فوائدها الطبية والمفيدة، لذلك يتناولها عدد من الأشخاص ويستفيدون منها غذائيًا.

3ـ حيوان الصبرة

 

 

الأرنب والسنجاب هما حيوانا قرابة الصبرة. تعتبر الصبرة حيوان جبلي صغير بحجمه ورقته. يتغذى الصبرة على النباتات والحشرات. والغريب أنه عندما يتعرض الصبرة لهجوم حيوان مفترس ويتم أكله، يزداد هذا الحيوان المفترس شراسة وقوة.

 

4ـ حيوان صل أسود

الصل الأسود هو نوع من أنواع الأفاعي السامة، وهو مشهور تحت اسمي (كوبرا الصحراء، ثعبان الصحراء). يتغذى هذا النوع على الكائنات الصغيرة مثل الضفادع والحشرات وأي شيء آخر صغير الحجم وسهل البلع.

يتميز الصل الأسود بقابليته لتسميم الإنسان بما يؤدي إلى الموت، ومن أعجب معجزات الله في هذا الحيوان هو استخدام العلم سم الثعبان هذا في إعداد علاجات وأدوية لمحاربة مرض السرطان

اسم حيوان بحرف الضاد

هناك العديد من أسماء الحيوانات الأليفة التي تبدأ بحرف “ض” بالإضافة إلى الحيوانات المفترسة التي لا يُذكر اسمها كثيرًا، ولذا فمن الأهمية بمعرفة اسم حيوان يبدأ بحرف “ض”، ومن بين هذه الحيوانات التالية:

الضفدع هو أحد الكائنات الحية التي تنتمي إلى مجموعة البرمائيات واسمه يبدأ بحرف الضاد.

يلتمس الكنِّفَ البصير بصغر قامته، بحيث يُعَدّ أقصى حجمٍ قابِلٍ له، من المستَطاعِ أن يَبْلُغَه، هو 3 كيلو جرام وبطولٍ يَتعدّى الثلاثين سنتيمتراً.

الضفدع يحمل جزء مرن أسفل وجهه يحتوي على الرئتين، بالإضافة إلى قدرته على إصدار صوته الفريد النقيق من خلاله.

كما يمتلك الضفدع الخياشيم التي تساعده في التنفس تحت الماء، ويتغذى على الحشرات والديدان.

ومع ذلك، يُعَد الضِفْدَعُ واحدًا من الكائنات الحية التي تُعرَضُ للانقراض بشكل كبير.

على الرغم من تواجد أكثر من 60 نوعًا منتشرة في مختلف أنحاء العالم، إلا أن هذا النوع مهدد بالانقراض.

الضفدع يعتبر من الأطعمة الأساسية في الصين واليابان

اسم حيوان بحرف الطاء

توجد العديد من الكائنات الحية المتميزة والرائعة التي يمكن التعرف عليها والتي تبدأ بحرف الطاء. إذا كنت ترغب في معرفة أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الطاء، يمكنك الإستعانة بالحيوانات التالية:

الطاووس هو واحد من أجمل الكائنات الحية التي تبدأ بحرف الطاء. ينتمي الطاووس إلى فصيلة الدجاج ويعتبر جزءًا من أنواع الطيور.

يتعرض الطاووس، الذي يعتبر ضمن الحيوانات المهددة بالانقراض، للخطر عندما يفرد ذيله ويظهر شكله الفريد المشابه للمروحة، والذي يتميز بمجموعة مذهلة من الألوان الزاهية والجميلة المبهجة.

يتميز الطاووس بحجمه الكبير وهو مختلف عن الطيور الأخرى التي تتغذى على حشرات صغيرة وديدان وحبوب.

الطاووس يستعرض ذيله أمام الإناث لجذبها للزواج.

على الرغم من أن الطاووس يُصنَّفُ ضِمنَ فصيلة الطيور، إلّا أنَّهُ غير قادِرٍ على الطيران، وهو واحدٌ من أشهر الحيوانات التي تَبدأُ أسماؤُها بحرفِ الطاء.

اسم حيوان بحرف الظاء

يمكن التعرف على العديد من أنواع الحيوانات التي تبدأ بحرف الظاء عند الرغبة في معرفة اسم حيوان بهذا الحرف. بعض هذه الحيوانات تشمل ما يلي:

الظِلِيمُ هو أحد أنواع النعَام المُنقَرِضَة في العالَم، ويُعَتَبَر مَصْدَرًا رئيسيًا للغِذاء بالنسبة للبَشَر.

ويرتبط هذا بسبب طعم اللحم الشهي، وعدم وجود أي دهون في اللحم، بالإضافة إلى امتلاك الظليم ريشاً ناعماً ومميزاً، فضلاً عن وجود رقبة طويلة.

ومن أبرز سمات هذه الكائنات هو أنها تقوم بإخفاء رأسها في الرمال عندما تشعر بالخوف، معتقدة أن العدو لن يلاحظها؛ بالإضافة إلى أن موطنها الأصلي هو شبه الجزيرة العربية.

بسبب جفاف الجزيرة العربية، يتعرض هذا النوع من النعام لخطر الانقراض. وتعتبر الظليم من الحيوانات العدوانية والشرسة، بالإضافة إلى كونه سريعًا جدًا. وتم اطلاق اسم “الظليم” على هذا الحيوان بسبب وحشيته وتجاوزه للحدود

اسم حيوان بحرف العين : يتميز لعبة الكلمات المتقاطعة باحتوائها على حيوان بحرف العين، وتعتبر هذه اللعبة فرصة للحصول على معلومات إضافية التي يحتاجها الفرد، مما يساعده في اكتشاف أشياء جديدة لم يكن يعرفها من قبل، ومن خلال موقع الجمهورية اليوم، نقدم لك حيوان بحرف العين لتكون على علم به، ومن ثم يتم تقديم المزيد من المعلومات المتعلقة بالكلمات المتقاطعة.

اسم حيوان بحرف العين

توجد العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف العين، ومن خلالها يمكن حل لعبة الكلمات المتقاطعة أو أي لعبة أخرى شهيرة تستدعي معرفة أسماء الحيوانات التي تبدأ ببعض الحروف، وتشمل هذه الحيوانات:

عجل وهو الاسم الخاص بصغير البقر.

عقاب وهو أحد أنواع الطيور الجارحة.

عنكبوت وهو أحد أنواع الحشرات.

عقرب وهو من الحشرات أيضًا.

العرسة هي نوع من الحيوانات القوارض التي تتبع فصيلة الفئران والمماثلة لها، وتتغذى على اللحوم.

العربيد هو نوع من الثعابين ويعرف أيضًا باسم العربيد الأسود.

عصفور وهو من الطيور.

العنزة هي حيوان تنتمي إلى فصيلة البقر والجاموس وأمثالهم

..  اسم حيوان بحرف الغين :إذا كنت تبحث عن اسم حيوان يبدأ بحرف الغين، فإن هناك العديد من الحيوانات التي تنطلق أسماؤها بهذا الحرف ومن أهمها الغوريلا. تنتمي الغوريلا إلى فصيلة القرود الكبيرة، وتتميز بحجمها الهائل الذي قد يصل إلى حوالي 350 كيلو جرام. تعتبر الغوريلا حيوانًا سلميًا مالم يعتد أحد عليها.

 

هناك العديد من الحيوانات الأخرى التي تبدأ أسماؤها بحرف "غ" وأحد تلك الحروف الهامة هي التي سنتناولها في هذا المقال. ومن أمثلة تلك الحيوانات الغزال والغوناق والغرير والغوريلا، وكل هذه الحيوانات تتميز بصفات متعددة تميّزها عن أنواع أخرى، وسنقوم بتوضيح تلك الصفات في الفقرات القادمة.

اسم حيوان بحرف الغين

توجد العديد من الأسماء التي تبدأ بحرف الغين ومن بينها أسماء الأشخاص مثل غادة، وأسماء النباتات مثل غار، وأسماء الحيوانات. سنقوم بعرض أهم هذه الأسماء في النقاط التالية:

الغزال

ومن بين الحيوانات المشهورة بحرف الغين، يعتبر وجود عدد كبير من المعلومات المتعلقة به من أهمها ما يلي:

يعتبر الغزال من الكائنات الحية المشهورة بجسمها الرشيق، ولذلك فإنه يتميز بالسرعة والرشاقة بالإضافة إلى الجمال.

هناك العديد من أنواع الغزلان، وبعضها يتميز بوجود قرون كبيرة فوق رأسها.

تشتهر بخفة حركتها وسرعتها العالية، ومع ذلك قد تكون فريسة للحيوانات المفترسة مثل النمر والأسد، رغم أنها تستطيع الاحتيال والغش. لذا، يمكن تصنيفها كحيوان شرس.

يوجد تشكيلات متنوعة من غزلان مختلفة، ويمكن أن تبلغ حوالي 15 نوعاً في جميع أنحاء العالم.

لمثل هذه الكائنات، يعتبر العمر الطويل سمة مميزة حيث يمكن لها أن تعيش حتى 25 سنة

اسم حيوان بحرف الفاء

توجد الكثير من الحيوانات التي تبدأ بالحرف (فاء)، وبينها النوع الشهير والمشهور وبعضها الذي يكون غير معروف. ومن بين الحيوانات المهمة التي تعرف باسم يبدأ بحرف (فاء) هي تلك التي تتضمن النوع التالي:

الفيل

الفيل من بين أكبر الحيوانات في البرية، وهو يتغذى على العشب ويُعتبر حيوانًا وديًا للغاية، يتمتع بصفات مذهلة مثل:

هو واحد من الكائنات الحية المخلصة جدًا للإنسان، والتي يعشقها الأطفال بشدة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه ينتمي إلى فصيلة الثدييات.

يُعتبر الفيل واحدًا من الحيوانات التي تمتاز بوجود خرطوم طويل جدًا، وهو يتبع الفصيلة الماموثية، وكان الفيل يعيش على هذه الأرض لفترة طويلة جدًا وانقرض فيما بعد. لذلك، هناك العديد من الأشخاص الذين يعتقدون أن الفيل هو حفيد الماموث، نظرًا للتشابه الكبير في الهيئة أو الشكل بينهما.

تعرضت العديد من فئات الأفيال للانقراض، لكن هناك نوعين فقط الآن وهما الفيل الأفريقي والفيل الهندي. يرجع السبب في ذلك إلى قتل الصيادين لهذه الأفيال لاستخراج أنيابها وبيعها بأسعار مرتفعة.

الفيل مثل العديد من الحيوانات الأخرى يعيش في تجمعات، ويعتبر من الكائنات الحية التي تعيش لفترات طويلة وقد تصل عمرها إلى حوالي 80 عامًا

اسم حيوان بحرف القاف

بتعرف على أبرز صفات هذا الحيوان ونمط حياته، يوجد مجموعة متميزة جدًا من الحيوانات التي تبدأ بحرف القاف، والتي يمكن للكثير من الأشخاص البحث عنها لتعليمها للأطفال بطريقة سهلة وبسيطة.

 

يساعدهم ذلك على تمييز بين جميع الحروف وتصور شكل الحرف عند سماع اسم الحيوان. في هذا المقال، سنعرض مجموعة كبيرة من أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف القاف. هناك الكثير من الحيوانات التي تبدأ بحرف القاف وتنقسم بين المعروفة والغير معروفة. هناك أنواع من هذه الحيوانات التي تكون مفترسة وأنواع أخرى برية، وهناك أنواع مدججة

اسم حيوان بحرف الكاف

توجد العديد من الحيوانات التي تبدأ باسم يبدأ بحرف الكاف. وبعضها يعيش كحيوان أليف مع الإنسان في المنزل، وآخر يعيش في بيئات أخرى. فيما يلي، سنعرض مجموعة من هذه الحيوانات ونقدم نبذة عن كل نوع:

 

يمكن للكلب ، وهو كائن حي يتبع فئة الثدييات ، أن يُربى في المسكن.

الكناري هو من الطيور المغردة التي يمكن للناس استمتاع برؤية جمال الخلق الإلهي من خلالها.

الكنغر هو حيوان ينتمي إلى فصيلة الثدييات.

الكوبرا هي نوع من الثعابين الخطيرة والسامة.

كلب البحر وهو من الحيوانات الفقمة.

الكروان هي من الحيوانات التي تغرد وتتميز بحجمها الكبير.

كاسكاجا.

كركدن.

كوالا.

كوكابورا.

كود أكبر.

كنكاج.

كسلان.

كلب البحر.

كتكوت

.. اسم حيوان بحرف اللام

هذه اللعبة مرغوبة وشهيرة منذ وقت طويل وهي محبوبة من قبل العديد من الأجيال، وهي سهلة جدًا ولا تتطلب شرحًا معقدًا بحيث يمكنك التعرف عليها واللعب بها بسهولة، وطريقة لعبها هي كما هو موضح التالي:

 

في البداية يتم إعداد جدول يُرتَّب فيه فئات يتطلب العثور على أسماء دول أو حيوانات أو نباتات أو أشخاص بها، ثم يتم توزيعها في جداول لكل اللاعبين، ويقوم كل شخص بملء هذه الحقول بأسرع وقت ممكن، ومن ينجح في إكمال هذه الحقول أولاً هو الفائز، كمثال عند تحديد لعبة باسم حيوان يبدأ بحرف اللام، تكون الجدول كالتالي::

اسماء حيوانات تبدأ بحرف اللام: ليث – ليمور – لواك – لاما.

اسم طائر: لقلق.

اسمّ النبتة: اللافندر، اللوز، اللوبيا، اللبلاب، والليمون.

أسماء بعض الأولاد: لؤي، لطفي، لقمان، لبيب.

تتضمن قائمة أسماء البنات الاتية: ليلى، لورا، ليليان، لجين، ليزا.

اسماء البلدان: ليتوانيا، ليبيا، لوكسمبورج، لوس انجلوس، لبنان

اسم حيوان بحرف الميم

يوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ بالحرف العربي الميم، ويمكنك التعرف عليها من خلال هذه اللعبة الممتعة، وفقاً للقائمة التالية:

يعتبر المهر واحدًا من أسماء الخيل، ويشير إلى الحصان الصغير. يُطلق على الحصان اسم المهر منذ عمر يوم وحتى عام، ويُعتبر أحد أجمل وأشهر الحيوانات من حيث الشكل. كما أنه يُعد حيوانًا أليفًا.

تُعَدُّ المَاعِزُ أيضًا من بَيْنِ الحيوَانَاتِ الأليفَةِ التي تَبدأُ بِالتَّاءِ، وهِيَ مِنْ عَائِلَةِ الأَغَنَمِ. لَذَا يُمْكِنُ أَكْلُ لَحْمِهَا وَالاِسْتِفَادَةُ مِنْ حليبِها وَشُرْبِهِ، حيثُ تُعَدُّ من الأَلْبَانِ الخَفِيفَةِ. وَهُنَاكَ العَديدُ مِنْ أَنْوَاعِ المَاعِزِ؛ مِنْهَا المَاعِزُ البَرِّيَّةُ وَالمَاعِزُ التِّي يُتَمّ تَرْبِيتُهَا في الحَقُولِ. كَمَا أَنَّهَا مِنَ الحيوانَاتِ التِّي تَعِيشُ عَلَى النَّبَاتَاتِ وَلَيْسَ عَلى اللَّحْمِ.

المرجان: يُعَتَّبَرُ المُرْجَانُ أحَدَ الكَائِنَاتِ البَحْرِيَّةِ الَّتِي تَعِيشُ غَالِبًا فِي الْبَحْرِ الْأَحْمَرِ وَالَّتِي تُتَمِّزُ بِأَلْوَانٍ وَأَشْكَالٍ رَائِعَةٍ تُعَدُّ مِنْ أَنْوَاعِ الزِّينَةِ فِي مَيَاهِ الْبَحْرِ وَالَّتِي يَأْتِي السُّيَّاحُ مِنْ جَمِيعِ أَنْحَاءِ الْعَالَمِ لِمُشَاهَدَتِهَا.

توجد العديد من التسميات لحيوان المرجان بما في ذلك مرجان الحيد، وهو مأوى للأسماك وتزداد نشاطه خلال الليل

اسم حيوان  يبدأ بحرف النون

توجد العديد من الحيوانات التي تبدأ بحرف النون، وهو الحرف المميز الذي يحتوي على العديد من الكلمات. وليس ذلك فحسب، بل أيضًا هناك حيوانات أخرى تبدأ بحرف النون. وسنستعرض فيما يلي مجموعة من تلك الحيوانات.

النسناس هو نوع من الكائنات الحية التي تنتمي إلى عائلة القردة.

الناموس هو أحد الحشرات التي تسبب إزعاجًا للإنسان.

ناقة وهي أنثى الجمل.

نسر وهو من أنواع الطيور الجارحة.

نعامة وهي من الطيور الكبيرة.

نملة هي حشرة مفيدة في صناعة العسل وضارة للإنسان.

نمس من أنواع الثديات.

نامة وهي من الطيور الكبيرة.

نقار الخشب.

نجم البحر.

نيص.

نسناس

اسم حيوان بحرف الهاء

: هو أحد حروف الهجاء العربية، ويحتل المرتبة السادسة والعشرون، ويكتب بالإنجليزية موصول وغير منقوط، وهناك بعض أسماء الحيوانات التي تبدأ بحرف الهاء، قمنا بتجميع بعضها في هذا النص.

هرة          هو اسم يطلق على القط .

هدهد        نوع من أنواع الطيور التي ذكرت في القرآن .

هاسكي     هو نوع مهجن من الحيوانات الثدية بين الذئب والكلب .

هجرس     هو اسم يطلق على صغير الثعلب .

هيثم         هو اسم يطلق على صغير الصقر .

هامور      هو نوع من الأسماك كبيرة الحجم .

اسم حيوان بحرف الواو

هناك عدد كبير من الحيوانات التي تبدأ بحرف “واو”، سواء كانت برية أو بحرية. وفيما يلي، سنتعرف على أهم أسماء الحيوانات البحرية التي تبدأ بحرف “واو”:

الواو هي الحرف الذي تبدأ به السمك وقار، وهو حيوان بحري. هناك العديد من المعلومات المتعلقة به وسنستعرضها في النقاط التالية:

سمك الوقار هو أحد الأسماك الأكبر والأكثر أهمية بالنسبة لحجمه، وفي بعض الأحيان يشار إليه بـ سمك الهامور.

وشكله يكون على هيئة مستطيل.

قد تعتبر هذه الحيوانات من الأنواع المهددة بالانقراض نظرًا للصيادين الذين يمارسون الصيد لها بكميات كبيرة جدًا.

اسم حيوان بحرف الواو من فئة الزواحف

هناك العديد من الكائنات الحية التي تبدأ بحرف الواو، سواء كانت كبيرة أو صغيرة، وسواء كانت مائية أو برية أو من فصيلة الزواحف. ومن بين أسماء الزواحف المهمة التي تبدأ بحرف الواو هي التالية:

الوزغ

هو من بين الكائنات الحية التي تبدأ بالحرف “و” والتي تنتمي إلى فئة الزواحف، يُعرف أيضًا باسم الوزعة أو البرص، ومن السمات المميزة له التالية:

هو أحد الكائنات الحية الصغيرة جداً من ناحية الحجم، وطوله يتراوح بين 105 إلى 60 سم.

وبالإضافة إلى سرعتها الكبيرة، ينتمي هذا الكائن إلى فصيلة الزواحف الصغيرة التي توجد متناثرة في جميع أنحاء العالم بشكل عام.

الورل

اسم حيوان بحرف الياء

حيوانات بحرف الياء ب : كثيرا ما تتوقف عقليتك عن التفكير، وبخاصة عندما تحفظ المواد لأطفالك، وخاصة إذا تعرضت لسؤال مثل “اذكر حيوان بحرف الياء”، وبالتالي تشعر بالحرج أمام أطفالك بسبب عدم تذكرك لمثل هذه الإجابات. ونفس الشيء يحدث عندما تحاول حل الكلمات المتقاطعة وتجد نفسك مضطراً للإجابة على سؤال متقاطع، حيث يطلب منك أن تذكر حيواناً يبدأ بحرف الياء، وعليه تفكر كثيراً. ومن خلال هذه المقالة، سوف نقوم بعرض أسماء الحيوانات والحشرات التي تبدأ بحرف الياء ويمكنك معرفة الحيوانات التي تبدأ بحرف الراء أيضًا، بالإضافة إلى الكلمات والأفعال التي تنتهي بحرف الياء، وخاصة فعل الشعر. فلذا استمر في قراءة المقالة لمعرفة الحيوانات التي تبدأ بحرف الياء مع الصور والوصف.

 اسم حيوان بحرف الياء

يظهر الجدول التالي أسماء حيوانات تبدأ بالحرف ي، ويمكنكم اختيار إحداها للإجابة على الأسئلة التي تواجهكم.

 

حيوانات بحرف الياء

الجدول التالي يوضح أسماء حيوانات بحرف ي يمكنكم الاختيار من بنها لإجابة الأسئلة التي تواجهكم.

شاهد جميع اسماء الحيوانات على كتابنا pdf: (اضغط على اعدادت الملف بالاسفل لعرض مليء الشاشة للتكبير)

   

google-playkhamsatmostaqltradent