recent
أخبار ساخنة

هل تعلم كيف يتم تركيب مساحة تخزين اضافية (SSD) لجهاز بلايستيشن 5, اليك الطريقة.. العاب زيكو

غير معرف
الصفحة الرئيسية

 هل تعلم كيف يتم تركيب مساحة تخزين اضافية (SSD) لجهاز بلايستيشن 5, اليك الطريقة.. العاب زيكو 


خلال استعراض مكونات جهاز بلايستيشن 5 اليوم تعرفنا على الكثير من الاشياء التقنية المتعلقة بالجهاز مثل نظام التبريد الذي قمنا بشرحة بشكل مفصل هنــا وايضا تقنيات الربط والتوصيل التي اوضحناها لكم في هذا التقرير هنـا ولكن السؤال الذي بقي بدون اجابة ربما للبعض هو كيف يمكن توصيل قرص تخزين اضافي من نوع SSD لزيادة مساحة التخزين للجهاز؟

سوني صرحت انها ستقوم باطلاق تحديث جديد في وقت قريب خلال هذا العام 2021 سيتم من خلاله تفعيل خانة تركيب القرص الاضافي SSD الى جهاز بلايستيشن 5 واستخدامه كسعة اضافية لتخزين وتثبيت ولعب العاب الجيل الجديد مباشرة من خلاله.

ايضا اكدت الشركة انها ستقوم بالكشف عن قائمة الاقراص التجارية المدعومة والمتاحة في الاسواق لاعطاء افضل كفائة واداء والمحافظة على سرعة الجهاز.

جهاز بلايستيشن 5 يحتوي على 4 مداخل USB منها ثلاثة تدعم السرعة العالية 10 جيجا/ث ولكن هذه المداخل لن تصلح لتوصيل قرص SSD لاعتماده كتوسعة للقرص الداخلي وتشغيل الالعاب من خلاله بشكل مباشر وهناك مدخل سري وضعته سوني في الجهاز يمكن الوصول اليه فقط من خلال ازالة غطاء الجهاز الابيض.

كما تشاهدون في الصور بالاسفل فبعد ازالة الغطاء الابيض والذي لا يحتاج منك استخدام اي مفاتيح فك وكل ما عليك فعلة هو الضغط وازاحتها الى اسفل وستنزلق وتصبح قابلة للازالة وبعد ذلك سيظهر في الجانب الامامي بجوار مروحة التبريد غطاء معدني مثبت بمسمار ربط يمكن فكه ويصبح مكان اضافة قرص SSD الخارجي ظاهر امامك.

بعض المتابعين يعتقدو انه من اجل الوصول الى مكان وضع قرص التوسعة الجديد قد يجعلنا نفقد الضمانة ولكن هذا غير صحيح فملصق الضمانه موضوع على مسمار الربط في الجهة الخلفية وبعيد عن حاوية القرص الاضافي التي تقع في الجانب الامامي  كما يتضح لنا في الصورة بالاسفل.

سوني ستقوم خلال الفترة القادمة بترشيح عدد من اقراص SSD التجارية المتاحة في الاسواق والتي ستكون مناسبة لاستخدامها كاقراص توسعة للجهاز ويمكنكم الاطلاع على الاحجام التي ستكون متوافقة في الصورة التالية.

ايضا استخدام مداخل USB-A ومدخل USB-C عالية السرعة في الجهاز ستجعل من السهل نقل الالعاب من والى قرص SSD الداخلي للجهاز وستكون هذه احد الوسائل البديلة التي ستوفرها سوني للمستخدمين بحيث يمكنه نقل الالعاب التي لا تريد لعبها في الوقت الراهن الى القرص الخارجي سواء من نوع SSD او HDD واستعادتها وقتما تشاء وبسرعة فائقة.

ايضا العاب الجيل الحالي يمكن تشغيلها من خلال الاقراص الخارجية المرتبطة بالجهاز من خلال منافذ USB-A او USB-C دون اي مشاكل ولكن ايضا يمكن نسخ هذه الالعاب الى قرص SSD الداخلي وتشغيلها من هناك.

هل تعتقد ان امكانية اضافة قرص SSD كتوسعة لجهاز بلايستيشن 5 امر معقد مقارنة بجهاز الاكسبوكس سيريس اكس الذي سيعتمد على بطاقات توسعة مخصصة من شركة Seagate لها مدخل خارجي مخصص؟!



google-playkhamsatmostaqltradent